المبتدئ: ما هي تقنية DLP وشريحة DMD؟

- Dec 06, 2018-

عند شراء جهاز عرض ، ستشاهد في كثير من الأحيان عمود تكنولوجيا العرض في ورقة مواصفات جهاز العرض التي تقول "تقنية DLP" أو "رقاقة DMD". ماذا يقصدون؟


أولا وقبل كل شيء ، "DLP" هي واحدة من تقنيات العرض السائدة الحالية ، وتكنولوجيا العرض السائد الآخر هو تكنولوجيا 3LCD. في الوقت الحاضر ، تحتل أجهزة عرض DLP وأجهزة عرض 3LCD أكثر من 90٪ من حصة السوق في أجهزة العرض التي تباع في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال ، تهيمن شاشات التلفزيون المسطحة وأجهزة تلفزيون البلازما على سوق أجهزة التلفزيون المسطحة.

DLP TI


المبتدئ: ما هي تقنية DLP وشريحة DMD؟


يشير شعار DLP الموجود على جسم جهاز الإسقاط إلى أن هذا جهاز عرض DLP

DLP projector


حرفيا ، "DLP" هو اختصار "Digital Light Procession" ، وهو معالجة الضوء الرقمي ، مما يعني أن التكنولوجيا تعالج رقميا في البداية إشارة الصورة ومن ثم تسقط الضوء.

إذن ما هو "DMD"؟ "DMD" هي اختصار لـ "Digital Micromirror Device" ، وهو ما يطلق عليه "Digital Micromirror Chip" باللغة الصينية. هو مكون micromirror الرقمي الذي طورته TI (تكساس إنسترومنتس ، الولايات المتحدة الأمريكية). تتطلب تقنية DLP استخدام DMD كعنصر المعالجة الأساسي الأساسي لتنفيذ المعالجة البصرية الرقمية.


تستخدم أجهزة العرض DLP رقائق DMD مختلفة لتطبيقات الإسقاط المختلفة

TI DLC display technology


باعتبارها واحدة من تقنيات العرض الأكثر شعبية المتاحة اليوم ، فإن تقنية DLP هي تقنية عرض رقمية كاملة للاعتمادية ، توفر أفضل جودة للصورة لمجموعة واسعة من المنتجات ، بما في ذلك أجهزة العرض الاستهلاكية والتجارية والمنزل والمهنية وأجهزة عرض السينما الرقمية (DLP Cinema) ). ). وفي الوقت الحالي ، أطلقت أكثر من 50 شركة من أكبر شركات العرض على مستوى العالم وعرضها منتجات تعتمد على DLP.

● DLP بيكو العرض

DLP pico projector

تستخدم رقاقة DLP نفس التكنولوجيا مثل السينما الرقمية ، ولكن تقلص حجمها إلى حجم الزبيب ساهم في نجاح كبير من DLP في مجال الإسقاط الجزئي. من خلال تقنية الشرائح الصغيرة ، تساعد DLP شركائها الرئيسيين على تضمين شرائح الإسقاط الصغير DLP الصغيرة في الأجهزة المحمولة ، ملحقات الكمبيوتر المحمول ، الألعاب والهواتف الذكية ، مما يتيح إمكانية المشاهدة في أي موقف.


● DLP التجارية وأجهزة العرض المنزلية والتعليمية

DLP MINI PROJECTOR

أصبحت تقنية DLP المعيار لمجموعة متنوعة من أجهزة العرض المبتكرة في السوق ، مع عامل شكل فريد ، وحجم خفيف ، وإسقاط عالية السطوع ، وسعر معقول. توفر جميع أجهزة العرض الإسقاط الأمامي من DLP جودة صورة رائعة وموثوقية للصورة لا تضاهى. طرحت DLP أول جهاز عرض المسرح المنزلي LED اللامع في العالم وأول جهاز عرض ثلاثي الأبعاد. يتم إدخال وظائف 3D و LED لجهاز عرض البيانات في الفصول الدراسية وغرف الاجتماعات لتعزيز تجربة التعلم التفاعلية.


● مسرح DLP DLP Projector

بدعم من مديري هوليوود وصانعي الأفلام وشركات الأفلام ، بدءًا من الفيلم الأولي إلى تقنية الإسقاط الرقمي ، وصولاً إلى تحقيق ثلاثية الأبعاد مع حل إسقاط واحد ، قاد مسرح DLP اتجاه تطوير تقنية تشغيل الأفلام. من المعروف أن DLP توفر جودة صور لا مثيل لها ، بما في ذلك القدرة على إضاءة سطوع أكبر شاشة في القاعة ، متوافقة تمامًا مع معايير DCI ، والتباين الفائق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ DLP أن تقلل إلى حد كبير التداخل (مثل الظلال) والمشاكل الفنية التي لا تستطيع تكنولوجيات منافسة أخرى حلها. في أغسطس 2010 ، أعلنت DLP عن إطلاق تقنية DLP Cinema 4K ، والتي ستخلق جهاز العرض الرقمي الأكثر سطوعًا والأكثر فاعلية في العالم.